الاثنين، 19 نوفمبر 2012

ورشة العباية


 اولا نشتري القماش واللاوازم ( السلسلة + الكلفة اما الاصقة او التي تخاط )
ثانيا نرسم البترون للملابس المريحة 
ثم نقص القماش







نأخد بترون الكم لجهة الامام ونحفر حردة  الابط من الجزء الاخير ب 0.5 سم
نقص 0.5 سم
الكم اصبح جاهز


نقوم بثني كفة الذيل


نضع السحاب اسفل القماش



ندبس القماش مع السحاب




بعد الخياطة
نخيط الجهة الاخرى للسحاب
السجحاب بعد الخياطة من الجهتين


نشطب السحاب والمرد بشريط البييه




نلصق او نخيط الكلفة
نثني كفة ذيل الكم
نخيط الكلفة بالكم
نخيط السجاق لقبة الخلف ونقص أعلى الخياطة قصات صغيرة لترييح الرقبة
نضع كتف الامام والخلف اسفل سجاق الخلف ونخيطهم مع بعض
نخيط الكم
لابد ان نوازن بين حفرة الابط وحردة الكم
بعد هذم الموازنة تكون النتيجة مظبوطة بدون اي زيادة او نقصان
نخيط جوانب الكم وجوانب العباية


لابد ان تكون مكان التقاء الابط الجابنين متطابقين
العباية بعد الخياطة
بالصحة والراحة
لاتنسوني من دعائكم

هناك 13 تعليقًا:

  1. حقيقة تحفة اتمنى ان انجح انا كدلك بفضل ماتقدمينه الله يجعله في ميزان حسناتك

    ردحذف
  2. صباح الخير سعيدة ,,,اتمنى لك النجاح والوصول الى الاحترافية ,,,على فكرة اود ان أسألك من أي مدينة انت ؟؟؟؟؟؟؟ظ

    ردحذف
  3. ارجو المعدرة لعدم انتباهى لردك حتى اليوم وشكرا وانا كما قلت لك انى جزائرية يااختى المغربية

    ردحذف
  4. اختي سعيدة لامشكلة ,,,ومرة اخرى اقول لك اهلا بك وبكل اهل الجزائر منورين

    ردحذف
    الردود
    1. انا احلام من الجزائر و اريد ان اتعلم

      حذف
    2. انا احلام من الجزائر و اريد ان اتعلم

      حذف
    3. مرحبا احلام يمكنك التواصل معي على الفيس بوك لنتكلم بالتفاصيل

      حذف
  5. بشرى الورشة واضحة وانا عندي القماش واجد و حابة نخيطها بس خايفة خايفة لانوا القماش ستان و انا خايفة انوا رغم الزيادة تجي ضيقة لاني كل ما افصل الستان تطلعلي نفس المشكلة - نهودة-

    ردحذف
  6. نهودة اهلا بك اختي ,,,ياريت تتسجلي بالمدونة مع المتابعون حتى اتعرف عليك عندما تكتبين اي رد
    بالنسبة للساتان اضيفي من 3 سم للربع اي مامجموعه 16 سم على المقاسات الاصلية لان هذا القماش املس ويظهر ملامح الجسم ولاتخافي ستكون النتيجة جيدة ,,,توكلي على الله ووريني أحلى عباية

    ردحذف
  7. ههههههههههه مامجموعه 12 سم خطأ مطبعي

    ردحذف
  8. SAMA MAGHRIB :: salam 3alikom khti bouchra hadchi likat9dmi raa2i3 chokran bzzzzzzf :) o tbarklah 3lik.. ntmnaw n3rfo ntab9ou warchat dyalk mz111

    ردحذف
  9. هل لك فيديوهات تعليميه مجانيه يمكن متابعة دروسك
    عبرها الاستفاده جزاك الله خير

    ردحذف